عرض مشاركة واحدة
قديم 4 - 10 - 2010, 07:11 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
بن صعصعة
|[ عـضـو فعال ]|


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 541
تـاريخ التسجيـل : 20 - 1 - 2010
المشاركـــــــات : 32 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : بن صعصعة is on a distinguished road

 
 بينات الاتصال بالعضو
 

بن صعصعة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بنو (عامر) أخوال الحسين بن علي بن أبي طالب

نسيت أم المؤمنين
سؤدة او سودة بنت زمعة
هي أم المؤمنين زوج رسول الله محمد بن عبدالله سودة بنت زمعة بن قيس بن عبد شمس بن عبد ود العامرية أمها الشموس بنت قيس بن عمرو النجارية.
تزوجت قبل الإسلام من السكران بن عمرو العامري أخو سهيل بن عمرو وأسلما معاً وهاجرا إلى الحبشة في الهجرة الثانية ثم عادا إلى مكة فتوفي عنها زوجها بمكة.
بعد انقضاء عدتها عرضتها خولة بنت حكيم السلمية زوج عثمان بن مظعون على ا لرسول صلى الله عليه وسلم ليتزوجها, فخطبها من أخو زوجها المتوفي حاطب بن عمرو حسب طلبها.
كانت أول امرأة تزوجها رسول الله بعد السيدة خديجة، ودخل بها بمكة في رمضان سنة عشر من البعثة، وهاجر بها إلى المدينة المنورة.
كانت خفيفة الظل كثيرا ما أضحكت رسول الله له, ولما كبر بها العمر طلبت من رسول الله أن لا يطلقها وأن يكون في حل من شأنها وأنها تريد أن تحشر يوم القيامة وهي في زمرة أزواجه, ولا تريد منه ما تريد النساء وقد وهبت يومها لعائشة, وفيها نزل قول القرآن:
{ وإن امرأة خافت من بعلها نشوزا أو إعراضا فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحا والصلح خير وأحضرت الأنفس الشح وإن تحسنوا وتتقوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا}(الآية 128 ) (سورة النساء).
كانت كريمة وسخية وعاشت بعد وفات رسول الله وتوفيت في أواخر خلافة عمر بن الخطاب ودفنت في البقيع.



توقيع » بن صعصعة
[align=center] لا تستغنوا عن الناس فيستغنوا عنكم وصانعوا الناس وآخوهم على قدر ما فيهم من الخير ولا تطلبوا الكمال فإنه عزيز ولو لم تكن مخالطتهم إلا لكف شرهم فآخوهم لذلك[/align]
  رد مع اقتباس