العودة  

تاريخ قبيلة العوامر يهتم بتاريخ ونسب القبيلة من كتب الانساب والمتعارف عليه لدى شيوخ وأعيان العوامر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 12 - 7 - 2010, 07:19 PM
 
احمد العكيلي
|[ عـضـو فعال ]|

 
 بينات الاتصال بالعضو
 
  احمد العكيلي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1060
تـاريخ التسجيـل : 11 - 7 - 2010
المشاركـــــــات : 41 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : احمد العكيلي is on a distinguished road
افتراضي بنو عامر بن صعصعة بدوا وحواضر

بنو عامر بن صعصعة بدوا وحواضر


كتب هذا الموضوع الأخ (الأخيلي) وهو نقلٌ لنص من كتاب (بغية الطلب في تاريخ حلب) للعالم الجليل (ابن العُديم العُقيلي) ــ وهو من أهل القرن السابع الهجري) ــ .. ونظراً لأن هذا الموضوع قد حوى تفاصيل كثير ومهمة عن فروع وبطون قبائل بني (عامر بن صعصعة) وسردٌ لبعض تاريخهم وخاصة في بلاد الشام ، فقد رأيت نقله الى هذا المنتدى الموقر لأجل الأفادة منه ، ومن الله التوفيق .

كتب الأخ (الأخيلي) :



اخواني هذا مثبت يوضح انساب قبائل بني عامر بن صعصعة عموما ومن سكن منهم في اعالي بلاد الشام اي في حلب وماحولها لؤرخ حلب الصاحب كمال الدين بن العديم بن ابي جرادة العقيلي وللاسف فقد ذكر فيه احياء عامر بن صعصعة كلها الابني عقيل التي افردها في كتاب خاص ولكن للاسف لم يتحصل منه اي مخطوط الى الان عسى ان يتم ذلك في قادم الايام
النقل من كتاب بغية الطلب في تاريخ حلب وهو كتاب عظيم وضعه ابن العديم في اربعين مجلدا لم يصلنا منها سوى عشرمع ملاحظة ان الكتاب كتب في منتصف القرن السابع الهجري وقد طرا كثير من التغيير على اسماء المنازل والديار ..
يقول ابن العديم :


وقال النسابة : فولد صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور- يعني منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس بن عيلان - عامر شعب لا قبيلة، ومرة قبيلة، ومازن قبيلة كبيرة، وهم رهط بني وردان، كان منازل هؤلاء بأرض الصنوبران من بر حمص إلى حيار عبس خلق كثير أهل مدر لا وبر كان قد شخصوا عن بر الحجاز قديماً فتديروا هذه الأرض، ثم رحلوا عنها.
فولد عائذ ووائل وأمهم عمرة بنت عامر بن الظرب العدواني يعرفون بها، وكان رحيلهم من المصعبة والشدة، تولوا فنزلوا بأرض النقرة نقرة بني أسد، وذكر غيرهم.


ذكر نزول بني كلاب بأعمال حلب
ونزل منهم بنو عامر الأكبر، وهو عامر بن كعب بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب.
قال النسابة الأسدي: وولد عامر الأكبر، وهو الهصان جميع ولد العباس بن سعيد بن بكر بن سعيد بن المعاد بن المعارك بن سعيد بن الحارث بن الهصان، فولد المعاد سعيد قبيلة، وعبد الله قبيلة، وحمزة قبيلة، ومحمد قبيلة، وولد المعارك معاد قبيلة، ومرشد قبيلة، ومدرك قبيلة لطيفة، وأبا الهدله بطن كبير وأمهم كريمه ابنة أشرس.
قال: وكان سعيد بن الحارث بن الهصان وولد المعارك من بطن وفخذ بأرض الشام والبو، وكان نزول المعاد بن المعارك الشام قبل نزول الهبير بالنسير، وهم أهل مدر لا وبر، وكانت الإمارة والرئاسة من ولد الهصان فيهم، منهم الأمير العباس كان والي جند قنسرين وما والاها، وغير ذلك، وساد في الإسلام، فولد له محمد الأمير وأحمد وسعيد، وولد هؤلاء ومواليهم بوادي بطنان.
قلت وإلى العباس بن الوليد الكلابي تنسب الكلابية، وتعرف بقرية الثلج، وهي في طرف النقرة مما يلي برية خساف، ذكر بعض ذلك أحمد بن الطيب السرخسي.
قال النسابة: ومن ولد سعيد بن قرط مسكر بن غليظ بن فرقد بن أشرس بن هوذة بن نهشل بن ثمامة بن سعيد بن قرط بن عبد الله بن أبي بكر ابن كلاب، كان سيداً وشريفاً في زمانه، وشرف قرط فيه إلى اليوم بالشام.
قال: ومن هؤلاء أهل مدر لا وبر بأرض الشام بمحل سموقة بني مسكر، فولده بها إلى اليوم.
قلت: هذه السموقة من كورة نهر بوجبار، وهي قرية كبيرة بين بزاعا ومنبج، وإلى جانبها السكرية، أظنها منسوبة إلى بني مسكر فغير في نسبتها وقيل السكرية وهذه أماكن لم يبق بها من بني كلاب أحد، وأهلها في زمننا هذا تركمان.
قال النسابة: وولد قرط بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب زنباع بطن كبير، من قرط أهل كارس بني كلاب وهم أهل مدر لا وبر ومربع، فوقع ولده بأرض العرب.
قلت كارس بني كلاب هي كارس الشمالية، وكارس القبلية هي كارس بني أسد.

قال النسابة: ومن ولد عبد القيس يعني ابن ربيعة بن كعب بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب- نباته بن حنظلة بن ربيعة بن عبد القيس بن ربيعة بن كعب بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب، كان سيداً وشريفاً في زمانه مع بني أمية، فولد محمد بن نباته بطن، وعبيد الله بن نباته بطن، منهم بالرقة أهل مدر لا وبر، ومنهم بجرجان أيضاً من ولده، ومنهم بأرض حلب بوادي بطنان بالسيعة وأرضها منهم بطن، والكل أهل مدر لا وبر إلا من شذ منهم، وباسم نباته سمي محل ببر الوادي يقال له النباتية لأنه وقع هناك.
قلت والنباتية من عمل بزاعا على نهر بوجبار، وإلى جانبها قرية صغيرة يقال المرية منسوبة إلى مرة بن أبي لطيفة بن عامر بن كعب بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب.
ومن المشهورين من بني كلاب ممن كان بناحية حلب من ولد عبد القيس الأمير صالح بن مرداس بن إدريس بن نصر بن حميد بن شداد بن عبد قيس بن ربيعة بن كعب بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب، وأمه الرباب الزوقلية من ولد زوقل بن حييط بن قدامة بن عبد الله بن عامر بن حصين، وكان لسلفه شرف وبأس بقنسرين وانتهت إمرة العرب بناحية حلب إليه، فقبض عليه مرتضى الدولة بن لؤلؤ وسجنه بقلعة حلب فهرب منها وجمع بني كلاب، وقصد ابن لؤلؤ فخرج إليه إلى تل حاصد ولقيد فأسر ابن لؤلؤ، فاشترى نفسه منه فأعاده إلى حلب، ثم ضعف أمر ابن لؤلؤ، وتجددت ولاية حلب بعده لجماعة إلى أن نزل على حلب وحاصرها وتسلمها في سنة خمس عشرة وأربعمائة، وسنذكر شرح ذلك مستقصى في ترجمته إن شاء الله، وبقيت مملكة حلب في عقبه بعده إلى أن ملكها أبو المكارم مسلم بن قريش العقيلي في سنة إثنتين وسبعين وأربعمائة، وزالت دولة بني مرداس وبقيت إمرة العرب في بني كلاب إلى زمن ولاية الملك الظاهر، ثم أزاحهم عنها آل طيء فدخلوا إلى بلاد الروم، وتحضر منهم جماعة واشتغلوا بالمعايش.
ومن ولد عبد الله بن أبي بكر بن كلاب القريطيون، ويعرفون بآل جهيل، ومنهم المعروف بالدنين الذي أسر ناصر الدولة الحسين بن الحسن بن الحسين بن حمدان في الفنيدق وقد قدم إلى حلب ليأخذها من محمود بن نصر بن صالح، وهم ينتسبون إلى جهيل بن نصير بن زيد جناب بن نصير بن عمرو بن عصمة بن مريرة بن قريط بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب، وتحضر بعض ولده وصار منهم علماء وفقهاء وعدول بمدينة حلب، وسنذكرهم في كتابنا هذا إن شاء الله تعالى.
وذكر النسابة ولد عوف بن كعب بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب فقال في ذكر عوف: وهو الأفقه سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك لأنه أوفده إلى قومه فكان كلما كلمه بشيء يقول: قد فقهت يا رسول الله.
قال: وولد عوف أهل وبر، وأخوتهم من عامر بن كعب ببر الشام.
قال: فمن ولد حية بن عاصم بن سلمان بن ثعلبة بن يزيد بن مالك بن خصفه ابن عوف بن عبد الله بن أبي بكر بن كلاب أهل مدر لا وبر، وهم بأرض الوادي بضيعة تعرف بشيح أبي حية باسم أبيهم، ومواليهم بها وبما والاها. فولد حية ابن عاصم إدريس بن حيه بطن كبير، وموسى بن حية بطن والحويرث بن حية درج لم يعقب ولداً.
قلت شيح بني حيه غيروا نسبها فهو يعرف في زماننا بشيح بني مي.
قال النسابة في ذكر جري بن عمرو بن عوف بن كعب بن عبد الله، فولد جري زرارة قبيلة، وقيس قبيلة، وطلحة بطن كبير، فبنوا زرارة بن جري بطون وأفخاذ بأرض الحجاز.
وكان نزول مشارقة بني كلاب شعثه وذيبه أرض الشام سنة عشرين وثلاث مائة، وفي سنة إثنتان وعشرين نخروا البلد من ضياع الشرق وغيره من البلاد.
ومن بني زرارة عبد العزيز بن زرارة بن جري، وكان سيداً في زمانه، وله جهاد كبير في بلاد الروم مات رحمه الله شهيداً.
وولد قيس بن جري بن عمرو بن عوف بن كعب بن أبي بكر بن كلاب، صالحاً بطن كبير، وأبا الصبهاء بطن، واسمه مسلم، وعبيد الله بطن كبير وهم أهل وبر لا مدر ببر الشام.
اليوم، ولهم بالحجاز فريق أهل وبر لا مدر مع أخوتهم زرارة إلا من شذ منهم فجزر وتحضر، ولهم بأرض الوادي بأدويش وما والاه من الأرض فريق يسير أهل مدر لا وبر.
قال: ومن كعب بن عوف بن عبد بن أبي بكر بن كلاب مطرف بن قتاده بن كعب بن عوف بن عبد بن أبي بكر بن كلاب، وهو بطن كبير من بني كلاب.
وذكر أيضاً مطرف بن اياد بن قتادة بن كعب بن عوف وهو بطن أيضاً من اياد من بني كلاب، وكانوا أهل وبر بأرض الشام لا مدر، وهم أهل مطرف بن عوف ابن عبد بن أبي بكر بن كلاب.
قلت والمطرفيه بالقرب من بزاعا في وادي بني كلاب نزلها مطرف فنسبت إليهم والله أعلم.


من نزل عمل حلب من ولد عمرو بن كلاب
ذكر النسابه ولده نفيلا فقال: ونفيل قبيلة كبيرة، فولد نفيل خالد بطن كبير، وخويلد بطن كبير وأمهما غني من القين بن غني، فولد خويلد بن نفيل ربيعة بطن كبير، وعمرو بطن كبير، وزفر بطن، ومعاوية وعوف بطنان، وعلس ومعد بطنان كبار، فولد عمرو بن خويلد يزيد الشاعر وكان سيداً، فمن بني يزيد بن عمرو زفر ابن الحارث بن عبد عمرو بن معان بن يزيد بن عمرو بن خويلد بن نفيل كان سيداً في زمانه وكان فارساً شجاعاً، فولد ثلاث بطون، الهذيل، والكوثر، ووكيع، وهم أهل مدر ووبر متفرقين في البلاد.
قلت: وكان منزل زفر وأولاده بالقرب من خساف وناحية بالس، وكان ينزل كوثر ببالس.
قال النسابة: وولد خالد بن نفيل حصين بطن كبير، وحصن بطن كبير وشنين بطن كبير، وكان شنين فارساً جواداً شاعراً، وذودان وعبد الله قبيلتان كبار، وزهير بطن، والصباح بطن.
فمن ولد الحصين بن خالد بنو جمهور بطن كبير، وهم أهل مدر لا وبر، وكانوا ينزلون ببالس، وكان بها بطنان من العرب لا غير هم بنو جري بن عمرو بن مالك بن عمرو بن كلاب، وبنو صلتان، وكانوا ينزلون الحدث وما والاها.
ومن ولد الحصين بنو الضحاك بن فايد بطن كبير كانوا بأرض زعرايا تعرف بهم كانوا يتديرونها فأسمي تلك الأرض بدير عمرو وهم أهل مدر لا وبر.
قال: وولد عبد الله بن كلاب معاوية بطن كبير وهو الصموت، ونفاثه بطن كبير، وعوف بطن كبير.
فولد الصموت عامر بطن كبير وغيره من البطون. وولد نفاثة بن عبد الله عمرة بطن كبير وغيره من البطون، وهؤلاء أهل وبر ومدر بأرض الشام وأرض العراق، كان منهم بوادي بني كلاب بضيعة يقال لها البيرة بطن يعرف ببني عامر هم وملاءمتهم متفرقين في البلاد، منهم بالنقرة خلق كثير أهل مدر ووبر.
وولد معاوية بن كلاب، وهم الضباب: زهير، وحصن، وحصين، وحمل، ومالك وأمهم الأحمسية، هؤلاء الحمس، بطون يعرفون بأمهم، وربيعة، وضب وضبيب، وحيين، وجني، وزفر، والأعور، هذه السبع بطون أمهم السلولية وبها يعرفون، وهذه الأسماء تعرف بالضباب، منهم آل جوشن، واسمه شرحبيل، وانما سمي جوشن لأنه أول عربي لبس الجوشن من كلاب في الجاهلية. ومنهم بنو الأشهب قبيلة ذات منعة وعدد. ومنهم بنو منة بطن لطيف.
ومن بني السلولية وبني الأحمسية تفرعت قبائل الضباب وبطونها وأفخاذها إلى اليوم، أهل وبر ومدر، ببر الشام من أرض شيزر وما والاها، وكان منهم بنهر الساجور وبأرض منبج إلى أرض عدايا كثير، أهل مدر ووبر لأنهم تديروا هذه الأرض وهم بها إلى اليوم.


قال: وولد جعدة بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة ست قبائل، زهير وربيعة وعبد الله وهو اللبوة، والطحناء، ومعاوية، ومرداس، وبرقان، فولد ربيعة بن جعدة تسع بطون، عمرو، وحيان، وعبد الله، وحرب، وعامر، وعوف، وحصن، وعدس، وقرة، ومن هذه البطون تشعبت بطون جعدة وأفخاذها.
فمن جعده الرفاد بن عمرو بن ربيعة بن جعدة بن كعب الوافد على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكتب له كتاباً هو عند ولده، وأقطعه الفلح، والعايل، وصد، وحراضة، فجعدة بها إلى اليوم، وبأرض اليمامة أهل مدر ومزارع وحرث إلا من شذ منهم فتشاءم وجزر وتحضر، وكان منهم بطن بأرض منبج بأخليط والصيادة وما والاها، أهل مدر لا وبر.



من ولد قشير

قال النسابة : ثم قبائل الأعور بن قشير بنو عبد الله الأعور، وبنو حصن، وبنو قرط، وبنو عامر، وبنو مسلح، فهذه قبائل عامر بن الأعور، وبنو بيهس، وبنو عاصم بن عامر. فمن بني بيهس آل زياد وهم يتفخذون وأفخاذهم القاطنون بشط الفرات يعرفون بالشطيين، وهم أهل مدر لا وبر، ومواليهم إلى اليوم بها ولهم بأرض خراسان خلق كثير وهم من ولد زيد بن عبد الرحمن بن عبد الله بن هبيرة ابن زفر بن عبد الله بن الأعور بن قشير، وكان عمر بن عبد العزيز ولاه خراسان بأسرها فولده هناك أهل مدر ووبر، ولهم بأرض العرب خلق كثير أهل مدر لا وبر وهم ولد كلثوم بن عياض بن وحوح بن قشير بن الأعور بن قشير بن كعب ولي لهشام بن عبد الملك افريقية فولده هناك، ولهم خراسان بنيسابور وبسرخس خلق كثير منهم ولد زرارة بن عمر بن شمس بن سلمة كان ولي خراسان للوليد بن عبد الملك وعظم بها قدره، فولده هناك إلى اليوم أهل مدر لا وبر، ولهم بأرض الشام خلق، بالشام بأرض حلب بحموص وعار وما وإلى تلك الأرض أهل مدر لا وبر، وتعرف تلك الأرض بنقرة قشير، ومنهم متفرقون في البلاد بالجزيرة وغيرها من الأرض.
قلت: ومن آل زياد القشيريين الشطيين جعبر القشيري الذي تنسب إليه قلعة جعبر، وكانت أولاً تعرف بقلعة دوسر، وكان جعبر هذا يقطع الطريق، وجمع في قلعة جعبر أموالاً جليلة كثيرة، وقتل في سنة أربع وستين وأربعمائة بحيلة ومكيدة تمت عليه، ويقال أنه عمي قبل أن يموت، وصات القلعة بعده إلى ولده سابق ابن جعبر القشيري، فسلك مسلك أبيه في الفساد وقطع الطريق، فلما اجتاز السلطان ملك شاه بقلعة جعبر وهو متوجه إلى حلب فأنهي إليه سوء سيرته وما هو عليه من الفساد فقبضه وقتله، ولما تسلم قلعة حلب من من سالم بن مالك بن بدران العقيلي عوضه عنها بقلعة جعبر، وسيأتي ذكر ذلك في ترجمة سالم إن شاء الله تعالى.


بسم الله الرحمن الرحيم
وبه توفيقي


من نزل من ولد نمير بن عامر بن صعصعة

قال أبو عبد الله محمد بن أحمد النسابة الأسدي في كتاب ديوان العرب: ثم قبائل ضنة بن نمي بنو وهب، وبنو ناضرة، وبنو ناشرة، وبنو عفيف، وبنو سعد، وبنو عمرو، وبنو ربيعة، وبنو حبيب، وبنو وديعة، وبنو علاثة، ومن هذه العشرة قبائل تفرعت بطون ضنة بن نمير وأفخاذه إلا أنهم قليل متفرقون في البلاد قد نزل منهم فريق بمحل حلب طرف البرية وهو يعرف بتل بني ضنة وهو اليوم خراب، متفرقون في البلاد، وكان قد نزل فريق كبير من سائر فرق بني نمير بأرض الشمال نحو الحوارة والاخترين وما والى تلك الأرض فتديروها فنسب المحل إليهم فيقال حبل بني نمير، وكان القوم أهل مدر لا وبر وكان نزول نمير بالجزيرة سنة تسع وثلاثمائة للهجرة.
قلت: وبعد زمن النسابة عمر تل بني ضنة ونزله من أهل نقرة بني أسد من سكنة، وصار المكان من أمهات قرى النقرة.
وممن كان بأعمال حلب من بني نمير، بنو الحارث بن نمير ومنهم عبيد الراعي ابن الحصين قيل أنهم نزلوا بشط الفرات، وكانت قلعة نجم لبعض أولاده، وهو منصور بن الحسن بن جوشن بن منصور بن حميد بن ثال بن وزر بن عطاف بن بشر بن جندل بن عبيد الراعي بن الحصين بن معاوية بن جندل بن قطن بن ربيعة ابن عبيد الله بن الحارث بن نمير، وكان له قلعة نجم. فقتل واحد واحد منهم منصوراً ووقع الاختلاف بين عشيرته واختل أمرهم وتغلب الترك على ديارهم وتفرقت جماعتهم وكان ولده نصر فاضلاً أديباً، وستأتي ترجمته في موضعها إن شاء الله تعالى.
ولولده نصر المذكور أبيات يرثي والده ويذكر ما جرى من اختلاف عشيرته.
أنشدناها ببغداد أبو الحسن المبارك بن أبي بكر محمد بن مزيد الخواص عنه.
لا تبعدنّ حُسام دولة عامرٍ * من ليث ملحمة وغيث عطاء
أنحى على شمل العشيرة بعده * ريبُ الزمان بفُرقة وتنائي
وأنشدنا أيضاً عنه.
ولولا الخُلف ما انصدعت عصانا * ولا ملك الزمان لنا اقتسارا


عدنا إلى قول النسابة قال :
من ولد هلال بن عامر بن صعصعة أخي نمير :
بنو عبد الله بن هلال ، منهم: رويبه بن عبد الله بن هلال بن عامر بن صعصعة.

قال النسابة : فقبائل رويبه بن عبد الله بن هلال بنو الهزم، وبنو عمرو، وبنو البراق، وبنو أهي، وبنو زفر، وبنو الخير، ومن هذه السبع تفرقت بطون رويبة ابن عبد الله بن هلال بن عامر، وهم أهل وبر ومدر بالحجاز إلا من شذ منهم فإنه نزل بأرض الشام، فتديروا بأرض حوران، ونزل منهم فريق بأرض زعرايا طرف البرهم بالفا وما ولاها، ونسب المحل إليهم إلى اليوم فكانوا هم ومواليهم به، ثم تخرب البلد فتفرقوا في البلاد.
قلت: ومن بني الهزم بن رويبة بن عبد الله بن هلال ممن كان بالفايا عاصم ابن عبيد الله بن يزيد بن عبد الله بن الأصرم بن شعثة بن الهزم بن رويبة بن عبد الله بن هلال الهلالي، وولده زفر بن عاصم وابنه العباس بن زفر وابنه زفر بن العباس وابنه عاصم بن زفر، وما زالوا يقيمون بأرض حلب، والعباس بن زفر بن عاصم هو الذي أنجد الهاشميين من أهل حلب لما حاربهم أهل حاضر حلب وأرادوا إخراجهم منها وذلك في أيام فتنة محمد بن الرشيد، وما من أحد من هؤلاء إلا سيد مذكور، وسنذكر كل واحد منهم في موضعه من كتابنا هذا إن شاء الله تعالى.



**************************


أبناء العمومة الكرام
أرجو أن يحوز الموضوع رضاكم وقبولكم وأن تجدوا الفائدة المرجوة منه .
دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم / أحمد العكيلي ــ العراق



المصدر : منتديات قبيلة العوامر الرسمي - من تاريخ قبيلة العوامر
رد مع اقتباس
قديم 12 - 7 - 2010, 07:29 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
روح البدو
|[ عـضـو فعال ]|

الصورة الرمزية روح البدو

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1064
تـاريخ التسجيـل : 12 - 7 - 2010
المشاركـــــــات : 34 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : روح البدو is on a distinguished road

 
 بينات الاتصال بالعضو
 

روح البدو غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بنو عامر بن صعصعة بدوا وحواضر

مشكووووووووووووووووووور خيوووووووووووووو
على هذا الموضوع
تحياتي لك
روح البدو
توقيع » روح البدو
[align=center]



مقدر اعيش الواقع المر بسكـــات *** غصبن علي من جور الايام ضايـق
بيني وبين افراح عمري مسافـــات *** تعوقني بالحيل عنها عوايـــق
ورد الأمل في زحمت الياس مامــات *** يحييه دمعي به رموشي غرايــق
بدايه اجاوب صرخة العمر بأهـــات *** مادام حظي من عنى الوجد ذايق
يوم أعتذر وارسل على الخد عبرات *** ألحق على جرح الضماير لحايـق
مظلوم أنا وقت الظروف الصعيبـات *** ولاجي بروحي ماكان لايـــــــق
[/align]
  رد مع اقتباس
قديم 14 - 7 - 2010, 08:32 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
عامر بن صعصعة
|[ عـضـو فعال ]|


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 636
تـاريخ التسجيـل : 20 - 2 - 2010
المشاركـــــــات : 31 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : عامر بن صعصعة is on a distinguished road

 
 بينات الاتصال بالعضو
 

عامر بن صعصعة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بنو عامر بن صعصعة بدوا وحواضر

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ونعم في بني عامر بدوا كانو ام حضر
  رد مع اقتباس
قديم 29 - 7 - 2010, 12:28 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
جهجاه الحجاجي العامري
|[ عـضـو جـديـد ]|


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 585
تـاريخ التسجيـل : 3 - 2 - 2010
المشاركـــــــات : 29 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جهجاه الحجاجي العامري is on a distinguished road

 
 بينات الاتصال بالعضو
 

جهجاه الحجاجي العامري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بنو عامر بن صعصعة بدوا وحواضر

موضوع يستحق الشكر لكاتبه ,,,, لاهنت يابن العم وفي أنتظار جديدك عن بني عامر
  رد مع اقتباس
قديم 17 - 8 - 2010, 03:40 AM   رقم المشاركة : ( 5 )
أبو عبدالعزيز
|[ عـضـو نشيط ]|

الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 356
تـاريخ التسجيـل : 7 - 10 - 2009
المشاركـــــــات : 106 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 15
قوة التـرشيــــح : أبو عبدالعزيز is on a distinguished road

 
 بينات الاتصال بالعضو
 

أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بنو عامر بن صعصعة بدوا وحواضر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا فيك يا ابن العم ,, نور المنتدى بقدومك

وان شاء الله تستفيد و نستفيد منك

انا لدي اكثر من استفسار اتمنى ان تفيدني :
1- هل هناك احد لقبه الكلابي حاليا ؟؟
2- هل هناك من بني كلاب من يلقب بالعامري نسبة للجد عامر بن صعصعة ؟؟
3- من هم احفاد لبيد بن ربيعة و عامر بن الطفيل امانقطع نسلهم ؟؟
4- هل عندكم في العراق اسماء الفخائذ نفسها التي في الخليج العربي ؟؟[[ اتحدث عن بني عامر]] القبيلة الام
5- ما هي فخائذ العراق التي تنتسب الى الجد الاعلى عامر ومن اي القبائل الاربعة هم [[هلال,نمير,سواءة,ربيعة]] وهل هناك الحارث مع هؤلاء الاربعة ؟؟


هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العوامر, بدوا, بن, بني عامر بن صعصعة, بنو, صعصعة, عامر, وحواضر

جديد منتدى تاريخ قبيلة العوامر

بنو عامر بن صعصعة بدوا وحواضر



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 0 والزوار 6)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع




الساعة الآن 02:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
RSS RSS 2.0 XML MAP